Saturday, September 12, 2015

توابل لحرق الدهون


تعتبر قضية المحافظه على الوزن من اكثر المشاكل التي يعاني منها الكثير من الناس بسبب عدم الانضباط في تناول الاطعمه وكذلك بسبب قلة الحركه ....  مشكلة الوزن الزائد وتراكم الدهون وظهور الترهلات  تعتبر من اهم امراض العصر المزعجة  لكثير من السيدات , لذا تبحث الكثير من  السيدات  عن الطرق والوسائل للحصول على جسم رشيق والتخلص من الوزن الزائد والدهون المتراكمة .
ساقدم لك سيدتي بعض أنواع التوابل التي تعتبر من المواد التي تساعد على التخلص من الوزن الزائد والحصول على جسم صحي ورشيق .

* الفلفل الأحمر.

ظهرت العديد من الدراسات التي تؤكد قدرة الفلفل الأحمر الحار على  حرق الدهون وعلى تحفيز الجهاز العصبي المركزي لإفراز  الحرارة في الجسم مما يؤدى إلى زيادة في حرق الشحوم والتخلص من السعرات الحرارية والتخلص من الوزن الزائد واعتدال معدل الكوليسترول في الدم .


* الزنجبيل.

نضيف الزنجبيل الى اللحوم والوجبات الدسمة , فهو يساعد على تقليل نسبة الكوليسترول في الدم ويساعد في إنقاص الوزن والتخلص من الدهون الزائدة في الجسم كما يعمل على التخلص من الانتفاخات الغازية بالجسم .

للمزيد من المعلومات حول فوائد الزنجبيل من الرابط ادناة 
 http://www.cookclub1.com/2015/06/blog-post_559.html

 الفلفل الأسود.


يمكن اضافة الفلفل الأسود لمعظم الأطباق الرئيسية بسبب قدرتة على تحسين عملية الهضم ويساعد على سرعة امتصاص المواد الغذائية في أنسجة الجسم كما يساعد على إذابة الدهون والشحوم الزائدة في الجسم ويحافظ على معدل الكوليسترول في الدم  والتخلص من الوزن الزائد والحصول على جسم رشيق ومتناسق .

* الكاري.

يعتبر الكاري من التوابل المخصصة للطهي ة والشواء بشكل خاص والتي تعطي طعم ولون مميز للحوم كما أنها تساعد على حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد للجسم .

* الكمون.

يعتبر الكمون من أهم التوابل التي تساعد على التخلص من الوزن الزائد كما أنها تحمي الجسم من أمراض كثيرة أهمها أمراض القلب المزمنة ومرض السمنة كما يعمل على التخلص من انتفاخات الجسم والريح، لذا احرصي على إضافة الكمون إلى وجبتك الرئيسية لتتمتعي بفوائده الجمة .


* الكركم.

يضاف الكركم للطبق الرئيسي فهو يساعد على فقدان الوزن  و حماية الجسم من مرض السمنة ، فهو يعمل على الحد من ارتفاع مستوى السكر في الدم الذي يعتبر السبب الرئيسي في تكون وتراكم الشحوم .


* جوزة الطيب

 جوزة الطيب من التوابل الهامة جدا في فقدان الوزن وحرق الدهون بالجسم وحماية الجسم من مرض السمنة المفرطة فاحرصي على استخدامه في اعداد الطعام للحصول على جسم رشيق وجذاب .