Wednesday, September 9, 2015

خلطات تتبييض الاكواع والركبيتين



الخلطات السهله لتبييض منطقة الكوع  والركبتين

ان منطقة الكوع  تتعرض للجفاف السريع، فتصبح اكثر عرضة للإسوداد بسبب بقايا الجلد المتراكمة فيها. 
اقدم لك سيدتى هذة الوصفات للتخلص من هذة المشكله 
المواد اللازمه تعتبر من موجودات المنزل الدائمه


الخلطه الاولى

خلطة البطاطس والزبادي:

 إلى جانب فعالية الزبادي في التفتيح، تعمل البطاطس على تفتيح البشرة بسرعة عند إستخدامها على البشرة بإنتظام.
طريقة التحضير: بعد تقطيع البطاطس إلى أجزاء صغيرة، قومي بهرسها مع كوب من الزبادي في الخلّاط حتى تحصلي على عجينة متماسكة. إذا لم تتماسك الحجينة، ننصحكِ بإضافة من البطاطس حتى تحصلي على النتيجة المرجوة. وكالخلطات االسابقة، قومي بفرك العجينة على الأكواع لمدة 20 دقيقة ثم إغسلي وكرري العملية 3 مرات أسبوعياً.

 الخلطه الثانيه

خلطة البصل والثوم: 


خلطة فعالة جداً بسبب إحتواء مكوناتها على الفيتامينات والمعادن المغذية والمفيدة لتفتيح البشرة. نضيف إلى هذا الخليط بعض الليمون وماء الورد للتقشير والتفتيح، فتلاحظين أن النتيجة فعالة وبسرعة.
طريقة التحضير: قشري 3 فصوص ثوم مع القليل من القرنفل وقطعيهم سوياً إلى أجزاء صغيرة. ثم إستخدمي الخلاط لعصر البصل، وعند الإنتهاء أضيفي فوقه نصف كوب من ماء الورد، ملعقة من الغليسيرين، ملعقتان من عصير الليمون والمزيج المقطّع من الثوم والبصل. أخلطيهم سوياً كي تتماسك المكونات سوياً، ثم قومي بدهن المزيج على الأكواع لمدة 20 دقيقة ثم إغسلي أكواعكِ بعد الإنتهاء. كرّري العملية 3 مرات أسبوعياً وستلاحظين الفرق بعد الإستعمال المتكرر.

 الخلطه الثالثه

خلطة الزبادي والخل:


 الزبادي له تأثير قوي على عملية تقشير وترطيب البشرة والخل يعمل على ترطيب وتنشيط الدورة الدموية. مزجهما معاً سيضمن تفتيح البشرة الداكنة بعد إزالة البقع المتراكمة على الأكواع.
طريقة التحضير: إمزجي كوب من الخل الأبيض مع كوب من الزبادي ليتجانس الخليط، ثم ضعي القليل منه على الأكواع وافركيها بنعومة لمدة 20 دقيقة. إستخدمي هذه الطريقة 3 أيام في الأسبوع وستضمن لكِ بياض أكواعكِ.


الخلطة الرابعه

يمزج عصير ليمونه مع ملعقة ماء ورد وملعقة من الملح الخشن. من ثمّ تفرك منطقة الركب والأكواع لمدّة 10 دقائق، مع تكرار هذه الخلطة يومياً.

 

الخلطه الخامسه


يخلط نصف كوب من السكر مع ربع كوب ملح خشن وملعقة عصير ليمون وملعقتين زيت الزيتون. من ثمّ افركي الركب والأكواع بهذه الخلطة وأتركيها مدّة 10 دقائق.

نادي الطبخ والحلويات